السماد الورقي من جي جي






 اكسير جي جي 


مغذي العناصر الصغرى للنبات

Zn, Fe, Mn, Cu


من  ) N,P,K) سماد ورقي يحتوي على العناصر الغذائية النباتية الصغرى والتي ثبت نقصها في ترب العراق و اهميتها مماثلة لأهمية العناصر الكبرى 

  حيث تأثيرها على نمو و انتاجية النباتات بصورة عامة و نقصها في التربة و عدم توفرها للنباتات تؤدي الى خفض الانتاجية كما و نوعا في   كتأثير نقص النتروجين او الفسفور او البوتاسيوم و يحتاجها النبات بكميات قليلة مقارنة مع العناصر الكبرى لذلك اجراء رشة الى رشتين يعطي النبات   كامل احتياجه منها.  


  طرق الاستعمال :- 

 1-  لمحاصيل الحبوب ( الحنطة / الذرة الصفراء / فول الصويا ... الخ ) باستعمال المرشات المحمولة . اذ يتم اضافة لتر من محلول هذه   العناصر لكل 100 لتر ماء . اي ان المحمولة حجم 400 لتر يضاف لها اربعة لترات من المحلول و تملأ المرشة بالماء ويضاف لها من 50- 75سم 3 من الزاهي ( حجم استكان) ويبدأ بالرش بشكل رذاذ بحيث يبلل الاوراق ( دون الغسل) و تتم الرشة الاولى لهذه المحاصيل بعد 5-6 اسابيع من الانبات بحيث تكون هناك اوراق كثيفة بالنبات وتجرى الرشة الثانية بعد اسبوعين من الرشة الاولى . اما اذا كانت هذه المحاصيل مزروعة انظمة الري بالرش المحوري فيتم استعمال منظومة التسميد لهذه المرشات و ذلك بإضافة 2 لتر لكل دونم في خزان منظومة التسميد اي للمرشة التي تغطي 120 دونم تضاف 240 لتر من محلول السماد في خزان المنظومة و يملأ الخزان بالماء مع اضافة 150سم3 من الزاهي (ثلاث استكانات ) وتعير حركة المرشة على السرعة العالية بحيث ينتهي المحلول في الخزان عند اكتمال الدورة الكاملة للمرشة. 


2- للأشجار        :- يتم الرش باستعمال المرشات المحمولة و بنفس الطريقة و التركيز التي استعملت لمحاصيل الحبوب على اوراق الاشجار حتى البلل دون تساقط المحلول على الارض و تجري عمليات الرش خلال الموسم الربيعي مرتين و في الموسم الخريفي مرة واحدة 


3-  للزراعة المحمية للخضر :- يتم الرش باستعمال المرشات حجم 100 لتر بإضافة لتر من محلول السماد للمرشة حجم 100 لتر مع اضافة ملعقة كبيرة من الزاهي و يملا خزان المرشة بالماء و يبدأ بالرش بشكل رذاذ على الاوراق للبلل دون الغسل و تجري عمليات الرش قبل التزهير و يستمر الرش بعد كل جنية للمحصول .


4- لشتلات و اشجار النخيل :- تتم الاضافة مع مياه الري و ذلك بإضافة لتر من المحلول السمادي لكل 100 لتر ماء من ماء الري و تسقى الشتلات بهذا الماء عند حاجتها للري , اما اشجار النخيل الكبيرة فيضاف لترين من محلول السماد لكل 100 لتر ماء و تروى به الاشجار ثلاث مرات في الموسم الربيعي و مرتين للموسم الخريفي . 


للطلب والاستفسار يمكن الاتصال بالارقام التالية 

+9647737936660
+9647717652477


تعليقات